منتديات ماى ايجى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك ونرحب بك دائما بيننا
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصعيد الذي لا يعرف محمد !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس بلا جواد
المدير العام

المدير  العام
avatar

عدد المساهمات : 1857
نقاط : 4403
العمر : 31

مُساهمةموضوع: الصعيد الذي لا يعرف محمد !   الأحد أكتوبر 14, 2012 4:25 pm

الصعيد الذي لا يعرف محمد !
كارثه اسلاميه في الصعيد .. هو اسم فيديو متداول حالياً على الانترنت .. فيه تظهر قريه صعيديه لا يستطيع أهلها قراءة الفاتحه ، ولا يعرفون اسم الرسول ، فأحدهم يقول ( عمر وأحمد تقريباً) وأخرى تقول ( موسى ) والباقي لا يعرف ( ما نعرفش يابوي احنا عايشين هنا زي البهايم ) !
أمنية حياتهم (حنفية مياه في البيت ) ويأكل بعضهم طعاماً تمرح فيه اليرقات ! ولا يمتلك آخر سقفاً لبيته !
هذا هو نتاج أكثر من ألفي عام من تجاهل الصعيد ، تحديداً منذ نهاية العصر الفرعوني وسقوط مصر في أيدي محتلين صنعوا عواصمهم في الشمال لملاقاة أوروبا وآسيا بسرعه وسهوله وفيهما خطر الامبراطوريات المتنافسه ، لم يهتم أحد بالصعيد ولا مشاكله ورحبنا جداً بانعزالهم ، لصعوبة حل مشاكله وكثافة سكانه الكبيره ، وما ان انفتحوا قليلاً في سبعينيات القرن الماضي على الجماعات الاسلاميه حتى تم سحقه واعادته الى العزله مرة أخرى في الثمانينات ، مما يفسر سبب عدم مشاركة الصعيد في ثورة 25 يناير ، وهو الذي كان بامكانه زلزلة النظام كله واسقاطه في ساعات بشرطته بجيشه بمشيره بعنانه بسلاطاته !
الجماعات الاسلاميه حالياً مشغوله جداً بالصراع المحتدم على السلطه ، والاخوان في طريقهم لترك المجال الدعوي والانشغال بالمجال السياسي تماماً ، خاصةً بعد خطة الشاطر التي تقضي بدمج الجماعه شيئاً فشيئاً بالحزب ، لذا فمن الصعب القاء المسئوليه الدعويه عليهم ، بل عليهم الاهتمام بالمسئوليه السياسيه للصعيد بتعميره وادخاله للحضاره والصناعه ، لكن هذا على المدى البعيد .
ماذا عن المنظور الحالي السريع ، وهو المنظور الدعوي في الاساس ، لقد سمعنا كثيراً من طلبة علم سلفيين عن شوقهم للجهاد أو احتلال منبر الدعوه ، فلماذا لا يخرج الشيوخ أو يبعثوا طلابهم الى تلك المناطق النائيه في مصر لبعث الدعوه ، حتى ان كانت ظروف الحياه صعبه فلماذا لا يعتبر الدعاه أن هذا جهاد في سبيل الله ( وهو كذلك ) فيجمع بين الدعوه والجهاد ؟!
لقد اكتظت الاسكندريه والقاهره ووجه بحري بالمساجد والدعاه ، والحرب المعروفه بين السلفيين والاخوان على حيازة المساجد أشهر من أن ينفيها أحد ، فلماذا لا يخرج هؤلاء خارج حدود المدن الكبرى ، لا لن نقذفكم الى الصومال وأفغانستان ، بل ستذهبون الى الصعيد ، الى قرى لا يعلم أحدهم فيها اسم الرسول ، فهل مهمه كتلك تحتاج الى كبار الشيوخ والدعاه ، أم أن طالب علم واحد يكفي لبعث الحياه في عشرات القرى ؟
ان الصعيد اذا استمر تجاهله بهذه الصوره ، فسيكون الاقليم الوحيد الذي يصبح له الحق كل الحق ان طالب بالانفصال عن مصر لبناء نفسه دعوياً واقتصادياً ! من الذي سيلومه وقتها ، فلا توجد حجج الآن لتجاهل نشر الدعوه الاسلاميه في الصعيد سوى أن هناك نظرة تجاهل له لا حل لها الا بالشغب أو الانفصال ، فعلام الانتظار ؟


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://myegy.myogame.net/
 
الصعيد الذي لا يعرف محمد !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماى ايجى :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: