منتديات ماى ايجى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك ونرحب بك دائما بيننا
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تابع أهم الأنباء بصحيفة اليوم السابع 15/7/2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس بلا جواد
المدير العام

المدير  العام
avatar

عدد المساهمات : 1857
نقاط : 4403
العمر : 31

مُساهمةموضوع: تابع أهم الأنباء بصحيفة اليوم السابع 15/7/2011    السبت يوليو 23, 2011 2:06 pm

"التوحيد" و"السلامة" يعلنان مشاركتهما فى "جمعة الكفن"
====
أعلن حزبا التوحيد العربى والسلام والتنمية تحت التأسيس – ذو المرجعية الإسلامية- عن مشاركتهما فى مظاهرات اليوم والتى يطلق عليها "جمعة الكفن"، موضحين أنه فى ظل هذه اللحظات الفارقة التى يتحدد فيها واقع مصر ومستقبلها، لن يتركوا الشارع، كما أنهما لن يلعبا دور المتفرج، مؤيدين الاعتصام بميدان التحرير.

وأصدر الحزبان بياناً مشتركا مساء الخميس، أوضحا فيه أن تباين الرؤى حول تحديد هوية مصر ورسم مستقبلها، ينبغى ألا يكون مبرراً بأى حال من الأحوال لشق الصفوف والخروج على ما يمكن أن تختاره إرادة الجماهير، فى ظل مناخ من الحرية والديمقراطية، لافتين إلى أن معركة القوى الوطنية والجماهير من ورائها يجب أن تنصب على كل ما يخدم تحقيق مناخ الحرية والديمقراطية المطلوب فى ظل احترام لثوابت الأمة وقيمها، وليس فى إطار يجعل من اختلاف الرؤى مبرراً للنيل من وحدة الصفوف وانقضاض الخصوم على الثورة ومكتسباتها.

وطالب البيان بسرعة استجابة المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الدكتور عصام شرف لمطالب الجماهير، والتى أهمها محاكمة رموز الفساد وعلى رأسها مبارك وأسرته، ومحاكمة قتلة الثوار، والاهتمام بملف أسر الشهداء والمصابين، والعمل على توفير ضروريات الحياة للفقراء، وتطهير المواقع المختلفة من فلول النظام السابق، وخاصة فى الإعلام والجامعات، والإفراج عن المعتقلين السياسيين سواء من قبض عليهم قبل الثورة أو بعدها، وإنهاء كافة آثار وممارسات النظام السابق.
وأضاف البيان أن كل ذلك يعتبر بمثابة خطوات مطلوبة فوراً لتأمين مصر ووحدتها ولضمان عدم انفراط عقد الثقة بين جموع الشعب والمجلس العسكرى، وأن التأخير فى أى من هذه المطالب هو بمثابة تأجيج لمشاعر الجماهير وإثارتهم على نحو يزيد الأمور اشتعالا ويشجع على الفوضى التى تسعى إليها القوى الخارجية بما يخدم مصالحها فى تأخير الخطوات نحو تحقيق المكاسب المرجوة من تلك الثورة المباركة.

وشدد البيان على أهمية الاختيار السليم لوزراء الحكومة الجديدة دون تدخل جهات سيادية من صنع النظام السابق ودون مراعاة لإرضاء القوى الخارجية المعادية لاستقلال مصر بما فيها عدداً من الأنظمة الحاكمة فى الأقطار العربية، والتى تسعى لإثارة الفتن الطائفية وإشاعة ثقافة الفوضى بهدف ضرب الثورة وإبعادها عن مسارها نحو تحقيق التحول السياسى والديمقراطى.

===============

موظفو الكهرباء يهددون بعصيان مدنى إذا تولى عوض الوزارة
====

أثارت شائعة تولى الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر مقعد وزارة الكهرباء خلفاً للدكتور حسن يونس، حالة من الغضب بين موظفى الكهرباء الذين هددوا بالدخول فى عصيان مدنى إذا ما تم تعيينه وزيراً.

وأجرت صفحة "كلنا عاملين بالكهرباء" استطلاعاً على الفيس بوك بين أعضائها الذين يبلغ عددهم 8 آلاف عضو يتنوعون ما بين موظف وعامل وفنى.

واستطلعت الصفحة آراء الأعضاء حول ردود أفعالهم إذا ما تم تعيين "عوض" ووضعت ثلاثة اختيارات، الأول نخضع ونوافق، أو الدخول فى عصيان مدنى بالوزارة وجميع قطاعاتها، أو التقدم باستقالات جماعية.

يأتى ذلك بعد ما ذكرته أحد المواقع الإلكترونية عن ترشيح الدكتور محمد عوض وزيراً للكهرباء من قبل القوى الثورية، وهو ما أثار حفيظة موظفى الكهرباء.

والدكتور محمد عوض يعمل رئيساً للشركة القابضة لكهرباء مصر منذ عام 2001، وجاء رئيساً للشركة مع مجئ الدكتور حسن يونس وزيراً للكهرباء وبلغ سن التقاعد منذ سنوات ويعمل حالياً بدرجة مستشار.
================
"التعليم" تبدأ الأحد قبول التظلمات من نتائج الثانوية العامة
====
تبدأ وزارة التربية والتعليم صباح الأحد المقبل فتح باب التقدم بالتظلمات من نتائج امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية.

وأوضحت مصادر بالوزارة، أن المديريات التعليمية ستبدأ تلقى طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة بمجرد ظهور النتائج فى المدارس، وأكدت أن المديريات ستشترط على المتظلم التقدم بطلب مكتوب وموضح به عدد المواد التى يرغب التظلم من نتيجتها مع إيصال سداد 100 جنيه عن المادة الواحدة بأحد البنوك الوطنية، على أن تحدد له المديرية موعداً للتوجه للكنترول للإطلاع على نسخة من ورقة إجابته بصحبة ولى أمره.

وأضافت المصادر، أنه فى حالة اكتشاف طالب عدم تصحيح سؤال فى ورقة إجابته، فإن لجنة النظام والمراقبة ستعيد تصحيحها، وهو نفس الإجراء الذى سيتم فى حالة اكتشاف عدم إضافة درجة سؤال للمجموع النهائى للمادة، وستستمر الوزارة فى فتح باب التظلمات لمدة شهر بزيادة 15 يوماً عن العام الدراسى الماضى.
===========
عمر عبد الرحمن يطالب السلطات المصرية بالضغط على أمريكا للإفراج عنه
=====

قال الدكتور عبد الله ـ نجل الشيخ عمر عبد الرحمن ـ العالم الإسلامى المحبوس فى السجون الأمريكية منذ 18 عاما، إن والده اتصل بالأسرة هاتفيا، وطلب منهم تشكيل لجنة من المحامين الإسلاميين، تتوجه لوزارة الخارجية المصرية وتقدم لها طلباً للإفراج عنه، لتقدمه وزارة الخارجية المصرية بدورها إلى وزارة الخارجية الأمريكية.

وأضاف عبد الله، خلال المؤتمر الذى نظمته رابطة المحامين الإسلاميين، مساء الخميس، تضامناً مع الدكتور عمر عبد الرحمن وللمطالبة بالإفراج عن المسجونين السياسيين، إن والده أبلغهم بضرورة أن يتوجه وفد من الإسلاميين والمحامين، على رأسهم منتصر الزيات محامى الجماعات الإسلامية، والدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إلى المجلس العسكرى، ليخاطب وزير الدفاع الأمريكى ويطالبه بالإفراج عن والده على وجه السرعة.
وأوضح نجل الشيخ عمر عبد الرحمن، أنه لا سبيل أمامهم سوى الضغط على المجلس العسكرى والحكومة المصرية، لاتخاذ خطى سريعة نحو الإفراج عن والده، مؤكداً أنهم سيلجأون للاعتصام الذى سيحددون مكانه وزمانه بعد وقفة احتجاجية سينظمونها الجمعة القادمة 22 يوليو، منددا بما يتعرض له والده من أذى ووسائل بطش وتعذيب وتنكيل به داخل السجون الأمريكية.

وطالب عدد من القانونيين والإسلاميين خلال المؤتمر، المجلس العسكرى والحكومة المصرية، بالتدخل لدى أمريكا من أجل الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن، وتسليمه إلى مصر، مؤكدين أن التاريخ لن يغفر لمن يتقاعس عن نصرة الشيخ الأسير، وأن استمرار حبسه فى السجون الأمريكية يعد انتهاكا سافرا لحقوق الإنسان ولأبسط قواعد العدالة الإنسانية، كما طالبوا شيخ الأزهر وعلماء الأمة الإسلامية وهيئة علماء المسلمين ورابطة العالم الإسلامى وجمعيات ومنظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان العالمية باتخاذ كافة السبل للإفراج الفورى والسريع عن الشيخ.

كما أكدوا ضرورة أن يصدر المجلس العسكرى قراراً بالعفو العام عن كافة المعتقلين والمسجونين السياسيين الذين تم إصدار أحكام عسكرية ضدهم أمام محاكم استثنائية، والإفراج عن 13 مواطناً مصرياً محكوماً عليهم بالإعدام أمام محاكم استثنائية، ومن بينهم 4 محامين محبوسين فى الخارج، ولا يعلم أحد مكانهم، وشددوا على أهمية عدم محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.

وشارك فى المؤتمر كل من، الدكتور كمال حبيب وكيل كؤسسى حزب السلامة والتنمية والدكتور محمد الصغير أحد مشايخ الأزهر الشريف، ومحمد الدماطى وكيل نقابة المحامين، وممدوح إسماعيل محامى الجماعات الإسلامية وعضو مجلس نقابة المحامين، ومحمد زارع مدير مركز مساعدة السجناء، وعدد كبير من المحامين الإسلاميين.
================

4 مرشحين للرئاسة يختارون محمد غنيم رئيساً للحكومة خلفاً لـ"شرف
====

كشف النائب السابق علاء عبد المنعم، القيادى بحزب الوفد، أن هناك توافقاً بين 30 حزباً وحركة سياسية، اجتمعت مساء أمس بمقر نقابة الصحفيين، بمشاركة 4 من مرشحى الرئاسة، على اختيار الدكتور محمد غنيم، كرئيس لوزراء الحكومة الائتلافية، على أن يكلف هو باختيار وزرائه.

وأوضح عبد المنعم لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يقدم هذا التشكيل للمجلس العسكرى للأخذ به وتنفيذه، تلبية لمطالب الثوار الذين دعوا كثيراً بإقالة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.

وأكد الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعه الإخوان المسلمين، عدم دعوة الجماعة إلى حضور هذا الاجتماع، الأمر الذى يعنى إن الاجتماع يمثل قوى سياسية بعينها.

وشدد البلتاجى لـ"اليوم السابع " أن الاجتماع الذى عقدته بعض القوى السياسية يعبر عن أصحابه، وليس حواراً كما ادعوا، موضحا أن الحوارات لا يتم فيها استبعاد أى من القوى السياسية.

وأكد البلتاجى أن اجتماع أمس تم وضع أجندته بالتوافق مع تلك القوى بعينها، وهو ما ترفضه جماعه الإخوان المسلمين، مشيرا إلى رفض الجماعة تلك القرارات الناتجة عن الاجتماع والخاصة باستمرار الاعتصام وتجاهل قرار المجلس العسكرى باستمرار الدكتور عصام شرف رئيساً للوزراء، موضحاً ضرورة احترام الشرعية الثورية التى طالبت فى البداية بتعيين شرف رئيساً للوزراء

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://myegy.myogame.net/
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تابع أهم الأنباء بصحيفة اليوم السابع 15/7/2011    الخميس يوليو 28, 2011 4:32 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تابع أهم الأنباء بصحيفة اليوم السابع 15/7/2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أودى S8 2011 الجديدة كلياً
» حسام الرسام 2011 راحت امي
» ديكورات 2011
» لعشاق الكرسيدا من تويوتا تطرح في 2011 :::::
» ديكورات 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماى ايجى :: ثورة 25 يناير :: منتدى النشرة الاخبارية اليومية-
انتقل الى: